Africa NewsSlider

Ahead of Independence Day, a comprehensive campaign to beautify Djibouti, with the participation of the army and citizens.

لتعزيز جودة الحياة داخل المدينة

Written by Ziad Abdel Fattah:

تواصلت في العاصمة الجيبوتية، اليوم الإثنين، حملات النظافة والتجميل لليوم الثالث على التوالي، في إطار الاستعدادات المكثفة للاحتفال بالذكرى 49 للاستقلال الوطني، وسط مشاركة واسعة من مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع.

وقاد عمدة مدينة جيبوتي، سعيد داود محمد المزجاجي، ومحافظ العاصمة، جهود التعبئة الميدانية، بمشاركة قوات الدفاع والأمن، في حملة شاملة تستهدف تحسين المظهر الحضري وتعزيز جودة الحياة داخل المدينة.

وتعكس هذه الجهود المتواصلة حرص السلطات على تقديم صورة حضارية تليق بالعاصمة خلال الاحتفالات الوطنية، كما تجسد روح التعاون بين الأجهزة الحكومية والسلطات المحلية وقوات الأمن والمواطنين، لتحقيق هدف مشترك يتمثل في بناء مدينة أكثر نظافة وجاذبية.

تدخلات واسعة في بلدية بُلاوس

قبل عيد الاستقلال.. حملة شاملة لتجميل جيبوتي بمشاركة الجيش والمواطنين

وشملت الحملة تدخلات واسعة في بلدية بُلاوس، مع التركيز على عدد من المواقع الحيوية، من بينها ساحة الشهيد محمود حربي، التي تعد من أبرز المعالم الرمزية في جيبوتي، وتضمنت الأعمال تنفيذ عمليات تنظيف شاملة، وجمع النفايات ونقلها، وإزالة الأعشاب الضارة، وتشذيب الأشجار، وطلاء الأرصفة، إلى جانب صيانة المرافق العامة.

وجرت هذه الأعمال بمشاركة عدد من الجهات، من بينها الدرك الوطني، والقوات المسلحة، والشرطة الوطنية، إلى جانب مؤسسات خدمية ومنظمات المجتمع المدني، في إطار تنسيق مشترك يهدف إلى رفع كفاءة الخدمات وتحسين البيئة الحضرية.

وكانت الفرق الميدانية قد أنهت أعمالاً مماثلة في ساحة 27 يونيو ببلدية رأس ديكا، وكذلك في الحي الأول، قبل أن تنتقل إلى بلدية بُلاوس لمواصلة جهودها.

قبل عيد الاستقلال.. حملة شاملة لتجميل جيبوتي بمشاركة الجيش والمواطنين

وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج «جيبوتي بلا نفايات»، الذي تسعى من خلاله البلدية، بالتعاون مع المحافظة، إلى ترسيخ ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة، بما يتجاوز الاستعدادات المؤقتة للاحتفالات الوطنية.

وفي هذا السياق، أكد عمدة المدينة أن الحفاظ على نظافة المدينة مسؤولية جماعية، مشدداً على أهمية التزام المواطنين بالمساهمة في صون المرافق العامة، إلى جانب جهود المؤسسات.

ومع اقتراب موعد الاحتفال بعيد الاستقلال في 27 يونيو، تواصل العاصمة الجيبوتية تعزيز هذه التعبئة المجتمعية، باعتبارها نموذجاً للتعاون والتضامن، وتجسيداً لروح الانتماء الوطني.

وأكدت السلطات المحلية أن حملات النظافة والتجميل ستستمر حتى بعد انتهاء الاحتفالات، بهدف الحفاظ على المكتسبات وتحقيق استدامة في تحسين البيئة الحضرية وجودة الحياة داخل المدينة.

قبل عيد الاستقلال.. حملة شاملة لتجميل جيبوتي بمشاركة الجيش والمواطنين

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button