
Écrit par : Mohammed Omran
يدشن منتخب جنوب السودان لكرة السلة الأول معسكره التدريبي في العاصمة الرواندية كيجالي، في إطار تحضيراته النهائية لخوض النافذة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، المقررة من 2 إلى 5 يوليو المقبل.

Le Soudan du Sud entame un camp d'entraînement à Kigali en vue des qualifications pour la Coupe du monde de basketball.
ومن المنتظر أن يخوض “النجوم الساطع” مباراة ودية قوية أمام منتخب أوغندا على أرضية صالة BK Arena، بهدف رفع الجاهزية البدنية والفنية والوقوف على مستوى اللاعبين قبل الاستحقاقات الرسمية.

ويشهد المعسكر دفعة قوية بعودة النجم كارليك جونز تحت قيادة المدرب رويال آيفي، إلى جانب استدعاء لاعبين جديدين هما أهير أقويك وميير بانوام لتعزيز صفوف الفريق.

كما أعلن الجهاز الفني قائمة أولية موسعة تضم 24 لاعبًا، من أبرزهم: ديو أبوك دينق، جيمس بايل شودير، صنداي ديش، جونيور مادوت، جاكسون ماكوي، لوال دينق، كوتش بار، وينيين جابرييل، نوني أوموت، جي تي ثور، مانغوك ماثيانغ، وكور كواث، إضافة إلى عناصر أخرى.

ويدخل المنتخب هذه المرحلة بطموحات كبيرة لمواصلة نتائجه القوية في الساحة الأفريقية، والسعي لحسم بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، معتمدًا على مزيج من الخبرة والمواهب الشابة.



