أخبار أفريقياسلايدر

إسواتيني تطلق مشروعًا ضخمًا لتعزيز أمن الطاقة والاحتياطي الاستراتيجي

المشروع يهدف إلى تعزيز مخزون الوقود الاستراتيجي وحماية البلاد من اضطرابات الإمدادات

كتب: محمد عمران

أكد رئيس وزراء مملكة إسواتيني، راسل مميسو دلاميني، التزام الحكومة بتعزيز أمن الطاقة في البلاد، خلال زيارة ميدانية إلى منشأة الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في منطقة فوزامويا بسيفوفانيني، واصفًا المشروع بأنه استثمار وطني مهم يعزز أمن الطاقة ويدعم النمو الاقتصادي المستدام.

إسواتيني تطلق مشروعًا ضخمًا لتعزيز أمن الطاقة والاحتياطي الاستراتيجي

وأوضح أن المشروع يأتي ضمن برنامج “نكوي” للعمل والخطة الوطنية للتحول الشامل، مشيرًا إلى أنه سيساهم عند اكتماله في تعزيز قدرة المملكة على تخزين احتياطي استراتيجي من الوقود، بما يحميها من أي اضطرابات محتملة في سلاسل الإمداد.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الموارد الطبيعية والطاقة، والشركة الوطنية للبترول في إسواتيني، والمقاول، وفريق إدارة المشروع، وجميع الشركاء، داعيًا إلى مواصلة العمل بنفس الوتيرة لضمان الالتزام بالجداول الزمنية والميزانية ومعايير الجودة.

وشدد دلاميني على أن أهمية المشروع لا تقتصر على أمن الطاقة فقط، بل تمتد لتحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية ملموسة للمواطنين، من خلال زيادة مشاركة الشركات المحلية، وخلق فرص عمل، وتنمية المهارات، ودعم قطاع الأعمال المحلي.

وأضاف أن مشاريع البنية التحتية الكبرى يجب أن تكون محفزًا للنشاط الاقتصادي المحلي عبر إتاحة الفرص للمقاولين والموردين ومقدمي الخدمات.

واختتم رئيس الوزراء بالتأكيد على ثقة الحكومة في إنجاز المشروع، معتبرًا أنه أولوية وطنية ستسهم في تعزيز أمن الطاقة، ودفع التحول الاقتصادي، وتحسين مستوى معيشة المواطنين في إسواتيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى