أخبار أفريقياسلايدر

جيبوتي تنظم الاستعراض المدني الثاني لتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء للشباب

الفعالية أقيمت عشية عيد الاستقلال بمشاركة ثلاث وزارات

كتب: محمد عمران

عشية الاحتفالات بالعيد الوطني لاستقلال جمهورية جيبوتي، شهدت العاصمة، اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الثانية من الاستعراض المدني، الذي أصبح منذ إطلاقه عام 2025، بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أحد أبرز المواعيد السنوية في الأجندة الوطنية لتعزيز قيم المواطنة.

جيبوتي تنظم الاستعراض المدني الثاني لتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء للشباب

وشهدت نسخة هذا العام تطورًا ملحوظًا في تنظيم الحدث، من خلال تنسيق مشترك بين ثلاث وزارات هي: وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الشباب والثقافة، ووزارة الرياضة.

ويعكس هذا التعاون المؤسسي إرادة سياسية واضحة لجعل الاستعراض المدني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية، وترسيخ القيم الوطنية والانتماء لدى الشباب الجيبوتي.

كما حظيت الفعالية بدعم من قوات الأمن، التي تولت تأمين مسار الاستعراض وضمان انسيابية الحركة، إلى جانب وزارة الصحة التي وفرت الخدمات الطبية اللازمة لضمان سلامة المشاركين طوال الحدث.

وانطلق موكب الاستعراض من مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، مرورًا بوسط العاصمة وساحة 27 يونيو، وصولًا إلى شارع الجمهورية، قبل أن يختتم أمام المركز الوطني لتكوين المعلمين، حيث أُقيم الاستعراض الختامي، واختُتمت الفعاليات بعزف النشيد الوطني في مشهد جسّد الرمزية الوطنية للحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى