أخبار أفريقياسلايدر

تشاد تطلق مبادرة لتعزيز ثقافة النظافة والالتزام البيئي في العاصمة

أنجمينا تعزز المشاركة المجتمعية عبر مسابقة المدينة النظيفة

كتب: بدر أحمد

أطلقت بلدية مدينة العاصمة التشادية أنجمينا، السبت، مسابقة «أنجمينا مدينة نظيفة»، في مبادرة تستهدف تعزيز النظافة الحضرية وترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة، من خلال تشجيع المواطنين والأحياء السكنية على المساهمة الفاعلة في تحسين المشهد الحضري للعاصمة.

مبادرة تشادية لتعزيز الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية

وجرى الإعلان الرسمي عن المسابقة في ساحة الأمة بحضور عمدة مدينة أنجمينا سنوسي حسن عبد الله، إلى جانب عدد من المسؤولين السابقين، وممثل سلطان أنجمينا الحضرية والريفية، ورؤساء البلديات العشر التابعة للعاصمة، وشركاء البلدية، وأعضاء لجنة الإشراف، ومتطوعي المدينة، فضلاً عن حضور شعبي واسع.

وتهدف المبادرة إلى إبراز النماذج الناجحة في مجال النظافة العامة، وتكريم المبادرات المتميزة، وتعزيز السلوكيات الإيجابية المرتبطة بالنظافة والالتزام المدني، بما يسهم في تحسين ظروف العيش والارتقاء بصورة العاصمة.

وأكد القائمون على المشروع أن المسابقة تشكل منصة لتحفيز روح التنافس الإيجابي بين الأحياء والمجتمعات المحلية، وتشجيع المشاركة الجماعية في الجهود الرامية إلى الحفاظ على بيئة حضرية أكثر نظافة واستدامة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات المحلية لمواجهة التحديات البيئية المرتبطة بالنمو الحضري المتسارع، وتعزيز دور المواطنين كشركاء أساسيين في تحسين الفضاءات العامة وصون الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى