أخبار أفريقياعالم السياسة

رئيس جيبوتي يستقبل مبعوثًا خاصًا من نظيره الموريتاني حاملاً رسالة خطية

رسالة خطية من رئيس موريتانيا لرئيس جيبوتي

استقبل إسماعيل عمر جيله رئيس جيبوتي، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الجمهوري، مبعوثًا خاصًا من الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحمل المبعوث الخاص، الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، رسالة خطية من الرئيس الموريتاني إلى رئيس جمهورية جيبوتي.

تعزية ومواساة

وتضمنت الرسالة نقل أصدق مشاعر الأخوة والتقدير من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الرئيس إسماعيل عمر جيله، إلى جانب تقديم تعازيه ومواساته إثر الفقد الأليم الذي تعرضت له أسرة رئيس الجمهورية مؤخرًا بوفاة أحد أفرادها البارزين.

كما عبّر الرئيس الموريتاني، من خلال رسالته، عن أطيب تمنياته للشعب الجيبوتي بدوام التقدم والنجاح، وذلك تزامنًا مع احتفالات جمهورية جيبوتي بالذكرى التاسعة والأربعين لعيد الاستقلال الوطني.

ولم تقتصر المقابلة على تسليم الرسالة، بل شكلت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في المنطقتين اللتين ينتمي إليهما البلدان، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء، أكد وزير الخارجية الموريتاني الدكتور محمد سالم ولد مرزوق أن «جيبوتي وموريتانيا تجمعهما العديد من المصالح المشتركة في الفضاءات الإفريقية والعربية والإسلامية».

وأضاف أن المباحثات أبرزت توافق الرؤى بين البلدين بشأن الدور المحوري الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي باعتبارها إطارًا متميزًا للتعاون والتنسيق الدبلوماسي بين الدول الأعضاء، ومن بينها جيبوتي وموريتانيا.

متانة علاقات الصداقة والتعاون

وشارك في هذا اللقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عبد القادر حسين عمر، الذي أشاد من جانبه بمتانة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، مجددًا حرص جيبوتي على تعزيز مجالات التعاون والتنسيق وتوسيع آفاق الشراكة مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ورافق وزير الخارجية الموريتاني خلال لقائه برئيس الجمهورية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية الموريتاني الأسبق والمرشح الحالي لبلاده لمنصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي سيُعاد شغله خلال الفترة المقبلة.
ومن الجانب الجيبوتي، حضرت اللقاء المستشارة الدبلوماسية لرئيس الجمهورية السيدة فتحية جامع عودين، ومدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد محمد دوعليه وليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى