أخبار أفريقيا

رئيس بنين يبحث في بروكسل تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

التعاون بين بنين والاتحاد الأوروبي

كتب: أيمن رجب

أجرى رئيس بنين، روموالد واداغني، الأربعاء 24 يونيو 2026، زيارة عمل إلى مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، في إطار مساعي بلاده لتعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي.

والتقى واداغني، خلال الزيارة، رئيس المجلس الأوروبي أنطونيو كوستا، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، حيث تناولت المباحثات سبل تعزيز الحوار السياسي وتوطيد التعاون بين الجانبين.

وركزت اللقاءات على ترسيخ شراكة قادرة على مواجهة التحديات التنموية الجديدة، بما يدعم أولويات التنمية في بنين ويعزز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى