جنوب السودان والولايات المتحدة يوقعان اتفاقية صحية بقيمة 146 مليون دولار
لتعزيز العملية الصحية

نياكامانيوز: متابعة
وقّعت حكومة جنوب السودان والولايات المتحدة الأمريكية مذكرة تفاهم للتعاون الصحي بقيمة 146 مليون دولار أمريكي، في خطوة تهدف إلى تعزيز النظام الصحي الوطني، ورفع قدرته على الاستجابة للأوبئة والطوارئ الصحية، إلى جانب توسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
دعم برامج الصحة العامة
وجرى توقيع الاتفاقية في جوبا بين وكيل وزارة الصحة، الدكتور أورومو فرانسيس، والسفير الأمريكي لدى جنوب السودان، مايكل أدلر.
وأوضح السفير الأمريكي أن التمويل سيدعم برامج الصحة العامة، وعلى رأسها برنامج الرئيس الأمريكي الطارئ للإغاثة من الإيدز (PEPFAR)، مؤكداً أن الولايات المتحدة تواصل دورها كأكبر شريك داعم للقطاع الصحي في جنوب السودان.
من جانبه، أكد وزير الصحة، لوك طومسون ثوان، أن الاتفاقية ستسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز جاهزية البلاد لمواجهة الطوارئ الصحية، مشيراً إلى أن جنوب السودان لا يزال خالياً من حالات الإصابة بفيروس الإيبولا، مع استمرار جهود المراقبة والوقاية.



