الرياضةسلايدر

رفض استئناف جنوب إفريقيا لإيقاف زواني وغيابه أمام كندا

الاتحاد الجنوب إفريقي: عقوبة مبالغ فيها

كتب- زياد عبدالفتاح:

أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاستئناف المقدم بشأن عقوبة إيقاف لاعب خط الوسط ثيمبا زواني، والتي تمتد لثلاث مباريات، ما يؤكد غيابه عن مواجهة كندا المرتقبة في دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026.

وأوضح الاتحاد في بيان رسمي أن القرار جاء مخيبًا للآمال، مشددًا على أن العقوبة الموقعة على اللاعب مبالغ فيها مقارنة بالفعل المنسوب إليه، على حد وصفه.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة لـ«فيفا» قد قررت إيقاف زواني عقب حصوله على بطاقة حمراء خلال المباراة الافتتاحية لمنتخب جنوب إفريقيا أمام المكسيك، والتي أقيمت الأسبوع الماضي ضمن منافسات البطولة.

وبذلك، سيواصل زواني تنفيذ عقوبة الإيقاف، ليغيب عن مباراة منتخب بلاده أمام كندا، والمقررة إقامتها يوم الأحد في مدينة لوس أنجلوس.

في المقابل، يستعيد المنتخب الجنوب إفريقي خدمات لاعب الوسط تيبوهو موكوينا، بعد انتهاء إيقافه لمباراة واحدة، ليصبح متاحًا للمشاركة في اللقاء المرتقب.

جدير بالذكر، أنه بعد سنوات طويلة من الانتظار ومحاولات لم تكتمل، نجح منتخب جنوب إفريقيا في كتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الوطنية، بعدما حجز مقعده للمرة الأولى في الأدوار الإقصائية لـ كأس العالم الإنجاز الذي طال انتظاره جاء ليضع حدًا لسلسلة من المشاركات التي توقفت عند دور المجموعات، ويمنح جماهير «بافانا بافانا» لحظة تاريخية طالما حلمت بها.

وحقق منتخب جنوب إفريقيا فوزًا ثمينًا على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليضمن العبور إلى دور الـ32 من البطولة.

وسجل ثابيلو ماسيكو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63، ليمنح منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية كانت كافية للتأهل إلى الدور التالي، وسط أجواء احتفالية عمت مختلف المدن الجنوب إفريقية، خاصة في سويتو وجوهانسبرغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى