
مراسلنا من نيجيريا بوبكار ساني
أعرب وزير إقليم العاصمة الاتحادية، نيسوم ويكي، عن استياء العديد من النيجيريين من فشل منتخب النسور الخضراء في التأهل لكأس العالم 2026، وكلف قائد المنتخب السابق جوزيف يوبو بنقل خيبة أمل الجماهير إلى اللاعبين.
وأدلى ويكي بهذه التصريحات اليوم الأربعاء خلال افتتاح طريق كوجي-غواغوالادا في أبوجا، حيث كان يوبو من بين الشخصيات البارزة الحاضرة.
غضب النيجيريين
ووفقًا للوزير، لا يزال العديد من النيجيريين غير راضين عن فشل بلادهم في حجز مقعدٍ في النسخة الموسعة من كأس العالم التي تضم 48 فريقًا، في حين نجحت دولٌ أخرى ذات سجلات كروية أقل رسوخًا في حجز مقاعدها في التصفيات.
وقال ويك: “قبل أن أغادر، هنأنا أحد نجومنا، جوزيف يوبو. ولكن اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة لأقول لمنتخب النسور الخضراء إننا غير راضين. فإذا لم يخبركم أحد بذلك، فهناك من يصفق لكم”.
وأعرب الوزير عن أسفه لعدم تمثيل نيجيريا في البطولة العالمية، رغم وفرة المواهب الكروية في كبرى الدوريات العالمية.
وأضاف: “أشاهد كأس العالم، وأرى منتخبات لم أسمع بها من قبل تتأهل للمشاركة، أقضي ساعات طويلة أشاهد منتخبات غير معروفة، في هذا السياق، يوجد في نيجيريا ما لا يقل عن 13 لاعبًا نيجيريًا يلعبون في مختلف أنحاء العالم، لكننا لم نتأهل”.
انتقادات واسعة
وفي رسالة مباشرة إلى الفريق، قال ويك ليوبو: “اذهب وأخبرهم أننا غير راضين”.
ولا يزال فشل نيجيريا في التأهل لكأس العالم 2026 يثير انتقادات واسعة من المعنيين بكرة القدم والجماهير، خاصةً مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبًا.
في نهاية المطاف، فشل منتخب النسور الخضراء في سباق التأهل، ثم خرج لاحقاً من الأدوار الإقصائية بعد خسارته أمام منتخب الكونغو بركلات الترجيح.



