جنوب السودان: تعاون بين الخارجية ومطار جوبا لتعزيز الخدمات الدبلوماسية والربط الجوي
بحث تطوير الخدمات الدبلوماسية وتوسيع الاتفاقيات الجوية الدولية

كتب: محمد عمران
بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان، الدكتور جيمس بيتيا مورغان، مع المدير العام لمطار جوبا الدولي، الكابتن أميل أجونقو ماووت، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وإدارة المطار، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للزوار الأجانب والوفود الرسمية وتحسين جاهزية المطار لاستقبال الشخصيات الدولية.

وزير الخارجية ومطار جوبا يعززان الخدمات الدبلوماسية والربط الجوي
وخلال اللقاء، ناقش الجانبان آليات تعزيز التنسيق في تقديم الخدمات الدبلوماسية والبروتوكولية، فيما دعا مدير مطار جوبا الدولي إلى دعم جهود استكمال اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية ومذكرات التفاهم المعلقة مع عدد من الدول، بما يسهم في توسيع شبكة الرحلات الجوية وتحسين معايير التشغيل والربط الدولي لجنوب السودان.

وأكد الوزير مورغان التزام وزارة الخارجية بدعم قطاع الطيران المدني، معلناً استعداد الوزارة لتوفير فرص تدريب وتأهيل للعاملين بالمطار عبر المعهد الدبلوماسي، بهدف رفع الكفاءة المهنية وتعزيز مهارات إدارة المراسم والبروتوكول، في خطوة تعكس توجه الحكومة نحو تطوير البنية التحتية والخدمات المرتبطة بحركة السفر والاستثمار الدولي.



