أخبار أفريقياسلايدر

البترول تضع اللمسات الأخيرة على مقرها الجديد في جوبا

برجان توأم على طريق جوبا – ياي

كتب- زياد عبدالفتاح:

أعلنت وزارة البترول اقتراب اكتمال أعمال تشييد مقرها الجديد المعروف باسم “البرجين التوأمين” على طريق جوبا – ياي، في خطوة تهدف إلى تعزيز بيئة العمل وتطوير البنية التحتية للمؤسسات الحكومية المرتبطة بقطاع النفط، أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البلاد.

تطوير قطاع النفط بجنوب السودان

وذكرت الوزارة أن المجمع الجديد سيوفر مساحات عمل حديثة وتقنيات متطورة تسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحسين الخدمات الإدارية والفنية، بما يدعم جهود تطوير قطاع النفط وتعزيز دوره في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في جنوب السودان.

وثمنت وزارة البترول الدور الذي اطلع به وكيل الوزارة، الدكتور سانتينو أيول لونقار، في متابعة المشروع والإشراف على مراحله المختلفة، كما أثنت على الجهود الفنية والهندسية التي بذلتها الشركة الوطنية للهندسة في تنفيذ المشروع وتحويله إلى واقع ملموس.

ويأتي المشروع ضمن مساعي الحكومة لتحديث المرافق الحكومية وتوفير بيئة عمل أكثر تطوراً لمؤسسات الدولة، في وقت تتطلع فيه البلاد إلى زيادة الاستثمارات وتحسين إدارة مواردها النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى